جامعة محمد بوضياف

Place
المسيلة
Identifier
178
Country
Algeria

استخدام دورة حياة السلعة في تحديد استراتيجية التسعير - دراسة حالة المؤسسات العاملة في قطاع الصناعة الالكترونية والالكترومنزلية

Submitted by Anonymous (not verified) on Thu, 08/22/2019 - 16:24

يسعى البحث للتعرف على مدى إدراك موظفي ومديري مصلحة التسويق لمفهوم دورة حياة السلعة والاستراتيجيات المطبقة، مع بيان استراتيجية التسعير والتطوير السلعي وهل يتم تطبيق هذا النموذج في الواقع العملي في المؤسسات الجزائرية أم أنه مجرد علوم، كما يهدف البحث إلى التعرف على أن عملية تحديد السعر في المؤسساة تعتمد على التكلفة أم أنها تستØ

الأسس العامة لبناء المزايا التنافسية ودورها في خلق القيمة: دراسة حالة الشركة الجزائرية للهاتف النقال MOBILIS

Submitted by Anonymous (not verified) on Thu, 08/22/2019 - 16:24

يهدف البحث إلى التزويد بقاعدة نظرية في مجال الميزة التنافسية ومفهوم خلق القيمة، وإبراز الدور الكبير الذي تلعبه الأسس العامة لبناء الميزة التنافسية في خلق القيمة، وتشخيص حالة الشركة الجزائرية للهاتف النقال، باعتبارها مؤسسة اقتصادية يفترض فيها أن تقوم بتحقيق التفوق من خلال الاستغلال الأمثل لمواردها، وطرح خدمات تتميز بالجودة

دور نظام المعلومات الإدارية في الرفع من فعالية عملية اتخاذ القرارات الإدارية - دراسة حالة الشركة الجزائرية للألمنيوم (ALGAL)

Submitted by Anonymous (not verified) on Thu, 08/22/2019 - 16:24

تهدف هذه الدراسة للوصول إلى التعرف على أنواع ومراحل عملية اتخاذ القرارات، ومتطلباتها من المعلومات ومختلف أنواع نظم المعلومات الإدارية والتعرف على الأسس النظرية التي يقوم عليها مفهوم نظام المعلومات الإدارية، وتحديد أثر تقنية الاتصال ونظم المعلومات الإدارية المبنية على الحاسب الألي على اتخاذ الفرار.