أثر جودة الخدمة التعليمية على رضى الطلبة- دراسة تطبيقية على طلبة الماجستير في كلية التجارة بالجامعة الإسلامية

Submitted by Anonymous (not verified) on Thu, 08/22/2019 - 16:08
Year
2015
Country
Palestinian Territories
Language
Arabic
Abstract

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر جودة الخدمة التعليمية على رضى طلبة الماجستير بكلية التجارة بالجامعة الإسلامية بغزة. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث باختبار عينة إحصائية قوامها 120 مفردة من طلبة الماجستير في برامج المحاسبة والتمويل، وإدارة الأعمال، واقتصاديات التنمية بكلية التجارة. استخدم الباحث الأسلوب الوصفي التحليلي في اختبار الفرضيات، ومن أهم النتائج التي أظهرها التحليل رضى الطلبة عن أعضاء هيئة التدريس وعن مكتبة الجامعة ومحتوياتها من المراجع والمجلات وقواعد البيانات الإلكترونية والعملية التعليمية بشكل عام في المقبل كان رضى الطلبة أقل عن القاعات الدراسية ومدى ملائمتها مع طبيعة الخدمة التعليمية المقدمة والأنشطة الجامعية التي يتم تنظيمها للطلبة. ومن أهم التوصيات التي خرج بها البحث الحاجة إلى تطوير وتحسين القاعات الدراسية المخصصة لطلبة الماجستير بحيث تحتوي على مقاعد مريحة وكافية وتتلائم مع طبيعة الخدمة التعليمية المقدمة لهم، مع ضرورة قيام كلية التجارة بتنظيم أنشطة لا منهجية تستهدف طلبة الماجستير بشكل خاص.

English
ISSN/ISBN
2410 - 5198
No. of Pages
pp. 98 - 122
Number
1
Volume
23
Select type of work
CIS Program Old
CIS publications
No
CIS Thesis
No