يتناول هذا Ø§Ù„Ø¨ØØ« موضوع الممارسات التسويقية من منظور إسلامي وذلك بهد٠اختبار مدى قيام المنشآت الصناعية السعودية بتطبيق المنهج الإسلامي عند ممارسة نشاط التسويق، وأهم المعوقات أو الصعوبات التي تواجه المسؤولين ÙÙŠ إدارة التسويق والتي ØªØØ¯ من التزامهم بمبادئ الشريعة الإسلامية عند اتخاذ القرارات التسويقية Ø§Ù„Ù…Ø®ØªÙ„ÙØ©ØŒ وبعد تطبيق الدراسة على مديري التسويق ÙÙŠ المنشآت الصناعية المØÙ„ية توصل Ø§Ù„Ø¨Ø§ØØ« إلى أن هناك Ø¶Ø¹ÙØ§Ù‹ ÙÙŠ الالتزام بالضوابط الشرعية عند ممارسة نشاط التسويق من قبل المنشآت الصناعية، Ùˆ تأثير المناهج غير الإسلامية ÙÙŠ مجال التسويق على أكثر الممارسين لنشاط ÙÙŠ تلك المنشآت، بØÙƒÙ… التعلم من تلك المصادر وغياب الكتب العربية التي تتطرق إلى النواØÙŠ Ø§Ù„Ø´Ø±Ø¹ÙŠØ© كثير من القضايا التسويقية المعاصرة من الناØÙŠØ© الشرعية.
Year
2000
Country
Saudi Arabia
Language
Arabic
Abstract
English
No. of Pages
pp.3-48
Number
1
Volume
12
Select type of work
Name of the Journal
CIS Program Old
CIS publications
No
CIS Thesis
No